الأحد، 29 سبتمبر 2024

مدير عام قناة نسمة: الهايكا رفضت التجاوب مع القناة   مميز

28 أكتوبر 2021 -- 12:07:43 183
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

عبّر مدير عام قناة نسمة وممثلها القانوني، زياد الريبة، عن استغرابه من قرار الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري القاضي بإغلاق القناة بذريعة عدم امتلاكها رخصة.

ووضّح الريبة، في تصريح صحفي، اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021، أنّ المرسوم الصادر سنة 2011 منح التلفزات عاما لتسوية وضعياتها مذكرا بأنّ الهايكا تأسست سنة 2014.

وبيّن مدير عام قناة نسمة وممثلها القانوني، أنّ القناة أعلمت الهايكا بأنه يلزمها بعض الوقت للاستجابة لرغباتها، مشيرا بالخصوص الى عملية تحويل طبيعة الشركة وتصفية الوضعية المالية وضرورة اقناع المساهمين بالخارج بالوضعية الجديدة وانه حتى وان كان لهم اتفاقية سابقة مع الدولة فانه يتعين علهم بمراجعتها.

وأكّد الريبة، أنّ القناة وعدت الهيئة بأنها ستغير شكل الشركة حالما تتم تسوية الوضعية المالية مشيرا الى ان القناة اتمت في اواخر سنة 2017 اغلاق حساباتها.

يُذكر أن الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري كانت قد أعلنت يوم أمس عن حجز معدات البث المتعلقة بقناة نسمة التلفزية واذاعة القران الكريم.

وكانت ادارة قناة نسمة قد نظمت يوم امس ندوة صحفية اكد خلالها مديرها العام زياد الريبة بالخصوص على ان قناة نسمة لم تكن يوما قناة خارجة عن القانون بما انها ابرمت عقدا مع الدولة منذ سنة 2009 وعلى انها سعت في اطثر من مرة الى تسوية وضعيتها مع الهايكا الا انها وجدت ممطالة منها.

آخر تعديل في الخميس, 28 أكتوبر 2021 12:07

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة